مسلسل مع وقف التنفيذ

مسلسل مع وقت التنفيذ

مقال حصري عن أحد المسلسلات الجديدة فسهرات رمضان لا تحلوا بدون متابعة الدراما السورية حيث يقدم الإنتاج السوري لهذه السنة دراما “مع وقف التنفيذ” من تأليف علي وجيه ويامن حجلي وإخراج سيف الدين السبيعي. تعرض هذه الدراما على قناة بي إن دراما وMBC وقنوات روتانا دراما، سوريا دراما، LBCI وعمان والرشيد.

شارك في التمثيل عدد من نجوم الساحة السورية أبرزهم عباس النوري، غسان مسعود، سلاف فواخرجي، صفاء سلطان، صباح الجزائري، شكران مرتجى، فادي صبيح، وائل زيدان، يزن خليل، نادين خوري وغيرهم العديد.
وقد تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل أول أيام رمضان هذه السنة يوم 02/04/2022 وقد بدأت بمشهد للممثلة صباح الجزائري بدور “أم هاشم” وهي تمنع أبناءها الثلاث من قتل أختهم “عتاب” التي تم خداعها من قبل رجل دجال تساعدها على الهرب منهم، وتنتقل بعدها المشاهد للحارة حيث يحتفي الأهالي بالمحافظ فرحا بعودة المياه.

تنتقل المشاهد بين العديد من اللقطات السريعة التي تظهر اعترافات شاب على الهاتف بالتورط في قضية إهمال طبي أدى بفتاة مريضة إلى الشلل النصفي، ولقطات أخرى تظهر رجلا يتعرض للتعذيب من قبل الأمن ولا ينجوا إلا بفضل معرفته للرفيقة جنان.

وقبل مغادرة المحافظ للحارة التي رجعت لها الحياة فقط خلال شهرين وسط أوضاع البلاد المضطربة تنهال عليه مطالب الأهالي للعودة إلى الحياة الطبيعية، مطالبات السكان بالكهرباء، مطالب الكاتب “حليم” بفتح مدارس لإرجاع الأمل للشباب، ومطالبة الإمام بدار للأيتام المشردين في البساتين والذين تزداد أعدادهم كل يوم.

لتتقدم أخيرا “أم هاشم” المريضة وتطالبه بمنع الشباب من الهجرة فالأرض تشتاق لشبابها، يعيد هاشم وإخوانه أمهم للمنزل ويبدو أنها في لحظاتها الأخيرة فتعلمهم أن أختهم عتاب لا تزال على قيد الحياة خارج البلد إلا أنهم لا يصدقون ذلك، وتنتهي الحلقة بمشهد وفاة “أم هاشم”.

دراما “مع وقف التنفيذ” تعرض حالات مختلفة من معاناة وتشرد الشعب السوري داخل وخارج الوطن، دراما اجتماعية إنسانية بامتياز، تجمع العائلات في سهرات الشهر الكريم، مع إنتاج قوي وطاقم غني بالمواهب كسبت الدراما جمهورا واسعا حتى قبل صدورها ومن المتوقع أن تحقق نجاحا قويا هذه السنة.