مسلسل شراب التوت

اتفقت قناة “شو تى فى ” على مسلسل تركى جديد يحمل اسم “شراب التوت البرى ” ، المسلسل من فكرة “ميليس جيفيليك” و”زينب جور” الذين قاموا بتأليف مسلسل “التفاح الحرام ” الذى مازال يعرض حتى الان.

المسلسل من سيناريو وحوار “ميليس سيفليك” ومن انتاج “جولد فيلم ” واخراج” كيتشن ” ويشارك فى بطولة المسلسل التركى “شراب التوت البرى ” كلا من “باريش كيليتش” ، ” افريم الاسيا” ، ” سيتار تانريوجين” ، ” سيلا تورك اوغلو ” ، ” سيبل تاشجيوغلو” ، ” دوغوكان جونجور ” ، ” موجدا اوزمان” ، “فايزة سيفيليك ” ، ” جيرين يالازوغلو” ، ” غيراى داريش” ، “سيلين تركمان ” ، ” اوزلم جاكار ” ،” اورال اوزير” ، “رحيم.
كان بكاب” ، “سيركان تينماز” ونخبة كبيرة من الممثلين.

ملخص قصة المسلسل:

تدور احداث المسلسل حول الاحداث المدهشة التى تطورت بعد زواج ” دوغا “”سيلا توركوغلو” من “فاتح” “دوغوكان جونجور ” وهما ابناء عائلتين من ثقافات مختلفة فى حفل زفاف مبهر.


ويلقى المسلسل الضوء على نوع من الصعوبات التى تواجهها العائلات التى تختلف عن بعضها البعض فى المستوى الاجتماعى والفكرى وكيف تطور العلاقات بعد ذلك وما ينتج عنها من سلبيات او ايجابيات تؤثر فى حياتهم.

ملخص الأحداث:

تبدأ الحلقة بدخول “كيفلجيم” وهى والدة “دوغا” الى المدرسة الثانية حيث تعمل بها وهى مديرة مدرسة صارمة جدا مع الطلاب وتحب النظام ، لديها ابنتان الكبرى “دوغا” وهي طالبة فى كلية طب الاسنان ودخلتها بمنحة بسبب تفوقها والصغرى “شيمان” طالبة في الثانوية فى نفس المدرسة مع والدتها وبسبب معاملة والدتها القاسية للطلاب تتأثر علاقة “شيمان” بزملائها بسبب كرههم لوالدتها.

تعيش دوغا مع والدتها واختها وجدتها ، تتناول “دوغا” الفطور وتسألها جدتها عن علاقتها “بفاتح” وانها تريد ان تتعرف عليه ولكن “دوغا” تخشى من والدتها وتطلب من جدتها الا تخبرها ، تلتقى “دوغا” بفاتح قبل الذهاب الى الجامعة.

ولكن فجأة تشعر “دوغا” بالغثيان ويقلق عليها “فاتح” ولكنها تخبره ان معدتها قد تعكرت فقط ولا داعى للقلق وتذهب للجامعة وتفقد وعيها هناك بعد الغثيان فتطلب منها طبيبة الجامعة اجراء بعض الفحوصات وتسألها صديقتها عن احتمالية ان تكون حامل فتشعر “دوغا” بالقلق ولكنها لم تخبر “فاتح” ولكنها اخبرته فقط انها تريد اجراء بعض الفحوصات ويذهب معها وتطلب “دوغان” من الممرضة اضافة اختبار الحمل الى التحاليل المطلوبة .

على الجانب الاخر يحدث شجار بالمدرسة يؤدى الى اصابة احد الطلاب وتقوم “كيفلجيم” بالتحقيق ومعرفة الطالب المسؤل عن ذلك وتطلب من والده “عمر” الحضور وعندما يأتى تتكلم معه بكل قسوة ولكنه ينتقد اسلوبها مع الطلاب ويخبرها ان اسلوبها خاطئ ويجب ان تعامل الطلبة برفق ليس بقسوة واخافتهم فتنزعج منه جدا.

بعد انتهاء اليوم الدراسى تذهب مع “شيمان” للتسوق ولكنها عندما ترى نساء محجبات تقوم بوصفهم بالتخلف وتتجادل معهم فتغضب ابنتها من اسلوبها الحاد وعدم تقبلها للاخر وتطلب منها ان يعودوا الى المنزل.

في المساء اثناء تناول العشاء يتصل بهم والدهم ليطمئن عليهم ويخبرهم انه قرر الزواج ولكنهم يخشون اخبار والدتهم ، فوالدهم منفصل عن والدتهم منذ خمس سنوات بسبب معاملتها القاسية ولكنها عندما تعرف انه سيتزوج لا تظهر اى اهتمام للموضوع.

بعد العشاء تصل نتيجة التحاليل الى “دوغا” تؤكد لها انها حامل ، تظل “دوغا” تبكى حتى الصباح خوفاً من مواجهة والدتها بالامر ، تقوم جدتها باخبار والدتها بامر “فاتح” وتطلب منها ان تدعوه لكى يتعرفو عليه ، تلتقى “دوغا”ب”فاتح” وتخبره عن حملها ويتقبل الخبر بكل فرح ويخبرها انه سيتعرف فى المساء على والدتها ثم بعد ايام يخبروها انهم يريدون الزواج.

على الجانب الاخر يتحدث “عمر” مع ابنه ويطلب منه الاعتذار من المديرة ويوافق ابنه ويذهب اليها ليعتذر ويخبرها انه يعيش ظروف قاسية بسبب انفصال والده عن والدته منذ سنتين.

تشعر “كيفلجيم” انها كانت قاسية مع والده وتتصل به وتخبره انهت ستخفف عقاب ابنه وانها يمكنها عرضه على طبيب نفسي ، ياتى “فاتح” فى المساء الى منزل “دوغا” ويتعرف على عائلتها ولكنه لم يعجب والدتها وتراه غير متحضر ومن التراث القديم وغير مناسب لابنتها.

وفي اليوم التالى تسالها “دوغا” عن رايها “فاتح” فتخبرها انه غير مناسب لها فتضطر “دوغا” الى اخبار والدتها بالحمل مما يثير غضب والدتها وتقرر اجهاض “دوغا” والتخلص من الجنين ولكن “دوغا” ترفض ذلك وتهرب منها وتذهب مع “فاتح” الى بيت والده ويقرر والد “فاتح” تزوجهم مباشرتاً.

بعد مرور يومين تقوم حدة “دوغا” باقناع “كيفلجيم” بان تسامح ابنتها وتدعوهم الى بيتها لتتعرف على اهله وحتى تستطيع ابنتها العودة الى بيتها عندما يحدث طلاق من وجهة نظرها فتقوم بدعوتهم ولكنها تصاب بصدمة عندما ترى عائلته لانهم من التراث القديم ووالدته واخته محجبات.

والمفاجأة ايضا ان “عمر” يكون عم “فاتح” ويذهب معهم الى منزل “كيفلجيم” تتجادل “كيفلجيم” مع ابنتها وتخبرها انهم عائلة غير مناسبة لهم وتنزعج عند سماعها ابنتها تقول امى لوالدة “فاتح” وتنتهى الحلقة ببدأ نقاش حاد بين “كيفلجيم” وعائلة “فاتح” فماذا ستفعل” دوغان” فى هذا الموقف؟

الحلقة 1

الحلقة 2

الحلقة 3

الحلقة 4

الحلقة 5

الحلقة 6