مسلسل وجع القلب

قامت قناة “تى اى تى “التركية بعض مسلسل تركي جديد مأخوذ من رواية “وجع قلب “للكاتب “يورك شيكمازي “وهو مسلسل درامي يحمل قصة حزينة ومشاهد مليئة بالمشاعر ، كما هو معروف أن الأعمال التركية التي تعرض في فصل الخريف والشتاء عادة ما تحمل الكثير من القصص النفسية والحزينة على عكس الأعمال التي تعرض في فصل الصيف التي عادة تدور حول قصص الحب بقالب كوميدي .


وكان من المقرر أن يحمل المسلسل اسم “أطفال الجنة “و لكنه تغير إلى نفس اسم الرواية وهو “وجع قلب “، لقى اعلان المسلسل تفاعل كبير من قبل الجمهور ووصف الجمهور المسلسل بعد عرض الحلقة الأولى “بالنكد”وحقق نسب مشاهدة عالية جداً .


المسلسل من إخراج “سردار جوزلكلي “، يشارك في بطولة المسلسل كلا من “ايجا بنجول “، “الب نافروز “، “ايرم حلواجى اوغلي “، “جمال توكتاش “، “روزيت هوينز “، “اوزليم أولوكان “، “تيمور أولكيباش “، “مسعود أكوستا “.


تدور قصة المسلسل حول سيدة قوية متزوجة من رجل مدمن ويعاني من مشاكل نفسية وتكافح هذه السيدة من اجل ابنائها و حياتها التعيسة مع زوجها .

ملخص احداث الحلقة الاولى

تبدأ الحلقة الأولى بفتاة تروي قصتها تدعى “جنة”وهي فتاة تعيش في بلد فقيرة كانت تريد ان تكمل دراستها ولكن والدها أخبرها أن البنات في هذه البلدة لا تتعلم ولكن تعمل في الأرض وأخرجها من التعليم ، ثم أرسلها إلى المدينة لتعيش مع خالتها وتعمل في حياكة السجاد حتى يأتى عريس يتقدم إليها يدعى “يلماز “وتوافق عليه ولكنها تكتشف بعد الزواج ان “يلماز “هو عزرائيل الذي أخذ حياتها.

ثم يأتي مشهد وفاة “جنة “ولديها بنتين وولد تجلس الابنة الكبيرة بجوار جثمان والدتها حزينة عليها ولكن ابنها “خليل “لا يعلم بوفاة أمه وهو يعيش في منزل بمفرده يعاني من مشاكل نفسية نتيجة للضغوط والمعاملة القاسية وتعرضه للضرب من قبل والده منذ طفولته حتى الأن حتى أنه يمنعه من زيارة والدته أو رؤيتها.

أما الابنة الصغرى فهى متزوجة من محامي ثرى وعندما تدخل المنزل لحضور الجنازة تمنع أختها الكبرى من أخبار “خليل “بوفاة أمه حتى لا يتضايق والدهم فهى تحب والدها جدا اكثر من محبتها لوالدتها فتدخل لتطمئن عليه فى الغرفة ولا تهتم بوفاة والدتها ولا تدخل لتراها بل تجلس مع والدها لتطمئن عليه وهو شخصية عنيفة جدا ومريض نفسي حيث كان يضرب زوجته ويقوم بتعذيبها يوميا.

تذهب ابنة ابنته الكبرى الى “خليل “لتخبره بوفاة والدته دون علمهم وتترك لهم الخبر مع احد الجيران وعندما يعود من العمل صباحاً تخبره جارته بوفاة والدته ، واثناء تغسيل جثمان والدتهم ترى ابنتها الكبرى آثار للضرب جديدة فتبكي حزنا عليها.

يحضر “خليل “إلى المقابر للمشاركة فى جنازة والدته ولكن والده يرفض حضوره ويقوم بطرده وتقوم اخته الكبرى بتهدئته وارساله حتى لا يؤذيه والده.

تقوم الابنة الصغرى بإخبار والدها بان حفيدته هى من اخبرت “خليل “بموت والدته فيقرر معاقبتها بعد الجنازة ويقوم بكسر هاتفها ، يركض “خليل “الى منزل والده اثناء تواجدهم فى المقابر ويقوم بتكسير باب المنزل ويدخل إلى غرفة والدته ويفتش فيها حتى يجد خصلة شعر والدته ويتذكر كيف قام والده بقص شعرها وضربها ويأخذ هذه الخصلة معه ويذهب إلى المقابر ويتحدث إلى والدته.

يغضب “يلماز “عندما يرى حالة المنزل ، تذهب الابنة الكبرى الى منزلها حيث تقوم برعاية حماتها المسنة وتساعدها ابنتها الصغيرة في ذلك ثم تذهب لتطمئن على والدها وتطعمه فتسمع حديثه مع اختها وتعرف انه يريد اخذها من منزل حماتها حتى تعيش معه وترعاه وتقول له الصغرى انها هكذا ستكون مطمئنة عليه فتذهب الكبرى دون رؤيتهم خوفاً من الرجوع إلى هذا المنزل.

ثم تحدث احداث مثيرة عندما تعرف المحامية “زينب اوندور “بوفاة “جنة تكين “فتفتح الظرف الذي تركته “جنة “لها وطلبت منها أن تفتحه بعد وفاتها حيث قامت “جنة “بالاتصال بها عندما كانت مريضة بالمشفى المقابل لمكتب هذه المحامية وتطلب منها ان تأتى لزيارتها حتى تعطيها أمانة.

والمفاجأة عندما تفتح “المحامية زينب “الظرف وتقرأه حيث قالت فيه إن زوجها يقوم بتعذيبها دائما وانه سبب وفاتها ، فتذهب “المحامية زينب “الى الشرطة لتقديم بلاغ ضد “يلماز “وترفق الرسالة كدليل ويخبرها المفوض انه سيرسل إلى “يلماز “لأخذ إفادته ولكنها ستحتاج إلى أدلة أكثر حتى يتم اعتقاله وتخبره انها ستبدأ بالبحث عن أدلة وأنها تصدق ما كتبته “جنة “فى الرسالة.

تذهب الشرطة إلى منزل “يلماز “وتأخذه إلى قسم الشرطة لأخذ إفادته أثناء ذلك تحاول ابنته الصغيرة الاتصال بزوجها لطلب مساعدته ولكنه لم يرد عليها بسبب كثرة المشاكل بينهم ، تنتهى الحلقة بلقاء “المحامية زينب “مع “يلماز “وتخبره انها محامية زوجته وتبدأ باستجوابه ويظهر عليه الغضب.
فماذا ستفعل “زينب “لإثبات التهمة على “يلماز ” واعتقاله.

الحلقة 1

الحلقة 2

الحلقة 3

الحلقة 4

الحلقة 5